كاريزما

زائرنا الكريم

يسعدنا ان تكون احد افراد اسرتنا

شاركنا لتصنع عالمك وتمتع معنا بأعلي قدر من الخصوصيه والإحترام المتبادل

وتأكد ان اختيارك لنا هو الإختيار الصحيح


تحياتنا اليك


عيش عالمك .. إصنعه بنفسك

كاريزما .. عيش عالمك .. إصنعه بنفسك .. افلام .. صور .. برامج .. أدب .. شعر .. نثر و خواطر .. أقسام خاصه بالمرأه فقط


    إشاعة ظهور المريخ كالقمر في سماء الأرض

    شاطر

    Amr Salama
    22
    22

    المنصب الإداري : مستشار الرئيس
    المنسق العام للمنتدي
    المشرف العام لمنتديات العلوم والتكنولوجيا
    الجنس : ذكر
    مصر
    تاريخ التسجيل : 07/06/2009
    عدد المساهمات : 529
    نقاط : 6381
    العمر : 34
    الموقع : عالم كاريزما

    default إشاعة ظهور المريخ كالقمر في سماء الأرض

    مُساهمة من طرف Amr Salama في الأحد سبتمبر 06, 2009 3:42 pm


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    لإن تظهر الحقيقة
    منتدى كاريزما تبحث عنها وتزيل الستار

    هل ظهور كوكب المريخ أشاعة أم لا ؟؟؟



    وهذا تصريح من نائب رئيس الجمعية الفلكية البحرينية




    أكد نائب رئيس الجمعية الفلكية البحرينية وهيب الناصر أمس (الخميس) رداً على تصريح لأحد علماء وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) تناقله الرأي العام قبل أيام بخصوص ظهور القمر والمريخ متقاربين وبالحجم نفسه في 27 أغسطس/ آب الجاري لشهرين متتاليين أن «الخبر غير صحيح؛ لكون القمر في هذا التاريخ سيكون محاقاً (لا يمكن رؤيته)، وأن المريخ لن يرى في العالم العربي لشهرين متتاليين»، واصفاً تلك التصريحات بـ «الأكاذيب الفلكية».

    أما عن التفاصلي فيذكر الناصر أن «المريخ في 27 أغسطس يشرق في 7:30 صباحاً ويغرب نحو 7:30 مساءً، وسيتقدم شروقه وغروبه يومياً ليكون الشروق بعد شهرين الساعة 6:30 صباحاً وغروبه الساعة 5:30 مساءً ولن يرى في الوطن العربي خلال تلك الفترة»، موضحاً أنه «لا يمكن رؤية كوكب المريخ بالقرب من القمر ليلاً خلال هذين الشهرين لكون الأخير سيكون في 27 أغسطس محاقاً».

    وأفاد نائب رئيس الجمعية الفلكية البحرينية أن «القطر الزاوي للمريخ (المسافة من طرف إلى آخر بالدرجات القوسية) في يوم 27 أغسطس هو 3.7 ثوانٍ قوسية، على حين كان في 26 أغسطس 2003 عندما كان قريباً من الأرض 25 ثانية قوسية، أما قطر القمر الزاوي فهو 13 دقيقة قوسية (وكذلك الشمس)»، مؤكداً أن «لو كان كوكب الأرض ظاهرياً في حجم القمر في السماء لارتطم كوكب المريخ بالأرض»، داعياً المواطنين والمقيمين إلى التأكد من الفلكيين قبل تناقل مثل هذه الأخبار.

    وكان المواطنون قد تناقلوا خبراً نقلاً عن موقع (C.N.N العربية) في العام 2003 بشأن اقتراب القمر من الأرض في 26 أغسطس 2003 - وكان حينها صحيحاً - ولكنه حُرِّف على لسان أحد الخبراء في وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) أستاذ الفيزيائية الشمسية مايلز ستاندش ليكون «بإمكاننا رؤية المريخ بالعين المجردة بحجم القمر تماماً في يوم 27 أغسطس لمدة شهرين، وإن العلماء قالوا إن آخر من رأى المريخ من البشر بهذا الحجم هم الفراعنة قبل خمسة آلاف سنة، ولن يقترب المريخ مرة أخرى بهذا الشكل إلا للبشر الذين سيعيشون على الأرض بعد ستين ألف سنة (أي 2287م)، وإن المريخ سيقترب في 27 أغسطس ليصبح على بعد 34649589 ميلاً من الأرض، وسيبدأ ظهور المريخ اعتباراً من 1 أغسطس ثم يكبر يومياً كلما اقترب إلى أن يصبح في حجم القمر».


    وأيضا صرح مصدر أخر

    المهندس أمجد قاسم
    أفاق علمية

    تناقلت بعض وسائل الإعلام والمنتديات وبعض مواقع الانترنت ، خبر اقتراب المريخ من الأرض بشكل ملفت هذا الشهر ، وان هذا الاقتراب سوف تبلغ ذروته في السابع والعشرين من شهر آب ، حيث ستصل المسافة بين الأرض والكوكب الأحمر إلى 34649589 ميل فقط ، وأثناء ذلك سيبدو كوكب المريخ مشرقا لامعا في السماء كالقمر تماما .

    وجاء في تفاصيل هذا الخبر الطريف أن شدة وضوح المريخ سوف تبلغ ذروتها في تمام الساعة 12.30 بعد منتصف الليل ، وان هذه الظاهرة الفريدة لن تتكرر مرة أخرى قبل عام 2287 .

    هذه الإشاعة والتي هي ليست بالجديدة ، بل تكررت في سنوات سابقة وبالتحديد في عام 2003 ، والغريب في الأمر انه هذه السنة تم تناقل نفس الخبر السابق والذي انتشر في عام 2003 مع إغفال تاريخ السنة فقط .

    إن ما يثير الدهشة ، دعم تلك الأقوال بالأرقام والتواريخ الدقيقة بل وزج أسماء بعض علماء الفلك في الموضوع ، وبالطبع لم يقتصر الأمر على المواقع العربية بل تبين أن ألاف المواقع الأجنبية قد ركبت الموجة وتناقلت هذا الخبر وروجت له ، بل وتمادى البعض ونشر بعض الصورة المفبركة ، والتي نختار منها الصورة التالية .

    صورة مفبركة تبين ظهور كوكب المريخ في سماء الأرض بحجم يقارب حجم القمر تماما

    حقائق علمية وفلكية هامة

    يمكن القول أن ازدياد لمعان المريخ ليصبح مشابها للمعان القمر أمر مستحيل من الناحية العلمية والفلكية ، والسبب في ذلك يعود إلى أن لمعان القمر وهو بدر يبلغ حوالي سالب 13 بينما لمعان المريخ في أقرب نقطة له من الأرض يبلغ سالب 2.9 ، وهذا لا يعني أن القمر ألمع من المريخ بمقدار عشر مرات فقط ، أي ( 13 – 3 = 10 ) ، والسبب في ذلك يعود إلى انه حسب مقياس لمعان الأجرام السماوية يزداد لمعان الجرم عن الذي يليه بمقدار مرتين ونصف ، أي بعملية حسابية بسيطة سيكون مقدار لمعان القمر وهو بدر أشد من لمعان المريخ وهو في أقرب نقطة له من الأرض بمقدار 2.5 مرفوعة للقوة ( 10+1 ) والتي تساوي تقريبا 23800 مرة .
    من جهته فقد أكد الدكتور حنا صابات رئيس الجمعية الفلكية الأردنية ومدير معهد الفلك وعلوم الفضاء في جامعة آل البيت في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية بترا ، إن ظهور المريخ مثل القمر لامعا جدا خلال شهر آب ، إشاعة تتكرر سنويا ولا يوجد أي صحة لهذه المقولة والتي تتناقلها بعض وسائل الإعلام وآلاف المواقع والمنتديات عبر الانترنت .
    وأوضح الدكتور صابات ، أن مرد هذه الإشاعة يعود إلى عام 2003 عندما حدثت ظاهرة تقابل المريخ ، أي وقوع الشمس والأرض والمريخ على استقامة واحدة خلال حركتهما المدارية حول الشمس ، بحيث تقع الأرض بين الجرمين الآخرين.
    هذه الظاهرة (ظاهرة التقابل )يكون عندها المريخ في اقرب وضع من الأرض وتتكرر هذه الظاهرة كل 780يوما تقريبا أي أنها حدثت في 7 تشرين الثاني عام 2005 وسوف تحدث مرة أخرى في 24كانون الاول2007 .
    وذكر الدكتور صابات أنة نظرا لأن مداري كل من المريخ والأرض ليسا دائريي الشكل , بل هو اقرب إلي الإهليجي , وأيضا لا يقع الكوكبان في مستوى واحد تماما , لذلك فان الاقتراب الأدنى بين المريخ والأرض يختلف من تقابل لأخر , وتدل القياسات الفلكية أنة في 27 آب من عام 2003 بلغت المسافة بين المريخ والأرض اقل ما يمكن منذ نحو 60 ألف عام ومع ذلك فان المريخ ظهر في السماء كنجم لامع فقط يميل لونه إلى الحمرة وبقطر ظاهري اصغر من القطر الظاهري للقمر وهو بدر بنحو 70 مرة .



    أضاف أيضا مصدر من
    وزارة العلوم والتكنولوجيا العراقية


    تنفي اقتراب كوكب المريخ من الارض وظهوره بحجم وشكل القمر
    نفى مركز الفلك وفيزياء الفضاء في وزارة العلوم والتكنولوجيا اقتراب كوكب المريخ من الارض وظهوره بحجم وشكل القمر.مؤكداً بان كوكب المريخ سيظهر يوم الخميس الموافق 27/8/2009 بشكل ساطع وكأنه نجم احمر اللون . ..

    واوضح مركز الفلك الوصف الحالي لكوكب المريخ بان له مدار محدد وهو يرتبط بالشمس وبقية الكواكب بقوى جذب محددة ،وأي خلل يحدث في مدار كوكب المريخ او اي كوكب اخر سيؤدي الى خلل في النظام الجذبي للمجموعة الشمسية وبالتالي انهيارها وتدميرها كلياً .كما اكد المركز ان اقتراب الكوكب من الارض سيكون ضمن الاقتراب الطبيعي .



    نحن وراء الخبر لأن تثبت الأدلة
    منتدى كاريزما

    شكرا لمتابعتكم

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 2:28 am