كاريزما

زائرنا الكريم

يسعدنا ان تكون احد افراد اسرتنا

شاركنا لتصنع عالمك وتمتع معنا بأعلي قدر من الخصوصيه والإحترام المتبادل

وتأكد ان اختيارك لنا هو الإختيار الصحيح


تحياتنا اليك


عيش عالمك .. إصنعه بنفسك

كاريزما .. عيش عالمك .. إصنعه بنفسك .. افلام .. صور .. برامج .. أدب .. شعر .. نثر و خواطر .. أقسام خاصه بالمرأه فقط


    عواقب الرماد البركانى فى جنوب اوروبا

    شاطر

    Amr Salama
    22
    22

    المنصب الإداري : مستشار الرئيس
    المنسق العام للمنتدي
    المشرف العام لمنتديات العلوم والتكنولوجيا
    الجنس : ذكر
    مصر
    تاريخ التسجيل : 07/06/2009
    عدد المساهمات : 529
    نقاط : 6383
    العمر : 34
    الموقع : عالم كاريزما

    خبر عواقب الرماد البركانى فى جنوب اوروبا

    مُساهمة من طرف Amr Salama في الإثنين مايو 10, 2010 7:03 am


    الملاحة الجوية في جنوب اوروبا ما زالت مضطربة بسبب الرماد البركاني


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    لشبونة (ا ف ب) - ما زالت حركة الملاحة الجوية مضطربة الاحد في جنوب اوروبا وتحديدا في البرتغال، بسبب سحابة جديدة من الرماد المتصاعد من البركان الايسلندي بعد سحابة اولى شلت الفضاء الاوروبي على مدى اسبوع في منتصف نيسان/ابريل.
    وتوقع معهد الارصاد الجوية البرتغالي ان تمتد سحابة الرماد البركاني الجديدة بحلول مساء الاحد "على كامل شمال البرتغال ووسطها بما في ذلك لشبونة".
    واعلنت الوكالة البرتغالية للملاحة الجوية ان الرحلات الى مطار لشبونة علقت عند الساعة 20,00 تغ من مساء الاحد وحتى 12,00 تغ من ظهر الاثنين بسبب سحابة جديدة من الرماد المتصاعد من البركان الايسلندي.
    وجاء في بيان للوكالة "بسبب انتقال سحابة من الرماد البركاني الى الجنوب فان منطقة حظر جوي اقيمت في منطقة لشبونة ما سيؤدي الى تعليق عمليات المراقبة الجوية".
    وتوقعت المنظمة الاوروبية للملاحة الجوية يوروكونترول "انحسار" المنطقة التي تغطيها السحابة الاحد واعلنت في بيان "من المتوقع ان تنحسر المنطقة التي تطاولها سحابة الرماد خلال النهار وان تفتح بعد ذلك معظم المطارات المغلقة حاليا". لكنها حذرت من ان الرماد البركاني ما زال "يعيق الى حد كبير المجال الجوي الاوروبي".
    واعلنت الهيئة المسؤولة عن تشغيل المطارات البرتغالية ان الرحلات التي جرى تعليقها الاحد في بورتو ستستأنف ابتداء من الساعة 6,00 ت غ جراء "تبعثر" سحابة الرماد.
    وكانت وكالة الملاحة الجوية حذرت مساء السبت من ان سحابة الرماد قد تنتقل جنوبا وتؤدي الى "حظر عمليات" جوية في لشبونة حيث ينتظر وصول البابا بنديكتوس السادس عشر الثلاثاء في زيارة للبرتغال تستمر اربعة ايام ستكون الاولى لهذا البلد.
    واكد المتحدث باسم الفاتيكان الاب فيديريكو لومباردي الاحد لوكالة فرانس برس ان الزيارة ستجري في موعدها موضحا "ليس من المقرر في الوقت الحاضر اجراء اي تغيير في برنامج" البابا.
    وفي ايطاليا، اغلق المجال الجوي فوق شمال غرب البلاد بكامله صباح الاحد ما اثار اضطرابات شديدة في حركة الملاحة في مطارات تورينو وميلانو.
    وافادت الشركات التي تدير مختلف المطارات ان اكثر من 300 رحلة الغيت الاحد في ايطاليا بسبب اقفال المجال الجوي طيلة فترة قبل الظهر شمال غرب البلاد اثر تواجد سحابة البرماد البركاني الاتية من ايسلندا.
    ووقف حركة الملاحة الجوية بين الساعة 06,00 ت غ و12,00 ت غ لم تطال سوى شمال غرب شبه الجزيرة لكن كان لها انعكاسات على كافة ارجاء البلاد. وهكذا، فقد الغيت 103 رحلات لدى الاقلاع والهبوط في مطار روما فيوميتشينو وخمس رحلات فقط في تشامبينو.
    وفي اسبانيا، اعلنت هيئة المراقبة الجوية "اينا" ان ثلاثة مطارات من اصل اربعة كانت مغلقة في شمال غرب البلاد الاحد ستفتح عند الساعة 14,00 ت غ.
    والمطارات التي ستفتح هي مطارات سان جاك دي كومبوستيل، وفيغو، ولا كورونيا، فيما سيبقى مطار سلمنكا مغلقا. والغيت السبت ما يزيد عن 900 رحلة في اسبانيا بسبب اغلاق عشرين مطارا في شمال البلاد ومنها مطار برشلونة.
    وفي فرنسا، الغيت الاحد حوالى سبعين رحلة في عدة مطارات معظمها متوجهة الى شمال ايطاليا والبرتغال، غير ان سحابة الرماد البركاني لم تطاول المجال الجوي الفرنسي بحسب مصادر ملاحية.
    والمطارات التي طاولها الغاء الرحلات هي مطارات باريس ونيس (جنوب شرق) وليون (وسط شرق) وبوردو وتولوز (جنوب غرب). وفي ايرلندا، اعلنت سلطات الطيران المدني الاحد اغلاق المجال الجوي فوق غرب البلاد وقسم من اسكتلندا فيما بقي مطار دبلن مفتوحا بشكل عادي. كما اعلنت السلطات الملاحية الالمانية اغلاق مطار ميونيخ منذ الساعة 13,00 ت غ الاحد حتى اشعار آخر.
    وفي فيينا، اعلنت سلطات الملاحة الجوية اغلاق المجال الجوي النمساوي بشكل جزئي الاحد وحتى صباح الاثنين. واغلقت مطارات انسبروك، ولينز، وسالزبورغ في فيينا.
    وفي كرواتيا، اعلنت شركة الخطوط الجوية الكرواتية ان مطاري سبليت وزادار على ساحل البحر الادرياتيكي جرى اغلاقهما الاحد جراء سحابة الرماد، فيما استؤنفت الملاحة الجوية في مطارات بولا، ودبورونفيك، واوسيجيك في زغرب.
    وعاد بركان ايافيول الايسلندي الخميس يقذف كميات كبيرة من الرماد بعدما هدأ عدة ايام وقد شل ثورانه حركة الملاحة الجوية في اوروبا على مدى حوالى اسبوع في منتصف نيسان/ابريل ما ادى الى احتجاز ملايين الركاب في مطارات العالم وتسبب بخسائر مالية فادحة.
    واعلن باحث في معهد العلوم الجوية والمناخ الايطالي الاحد ان رماد البركان الايسلندي اقل خطورة على الملاحة الجوية من رمال الصحراء لانه يتضمن كثافة اقل من الغبار.
    واوضح الباحث جيان باولو غوبي في المعهد التابع لمركز الابحاث الوطني الايطالي متحدثا لصحيفة كوريري ديلا سيرا ان "تركيز الغبار المتصاعد من الصحراء الكبرى على ارتفاع عال يبلغ ثلاثة اضعاف الكثافة التي تم قياسها بعد ثورة البركان الايسلندي".
    واضاف ان سحابات الغبار المتصاعد من الصحراء تتشكل "بانتظام في ايطاليا" لكنه "لم يسبق ان اغلق المجال الجوي" لهذا السبب في حين تسجل هذه الظاهرة طوال "20 الى 25% من السنة".
    المصدر
    AFB - Masrawy

    صفاء
    40
    40

    الجنس : انثى
    مصر
    تاريخ التسجيل : 30/08/2009
    عدد المساهمات : 996
    نقاط : 7037
    العمر : 36
    الموقع : دنيا الخيال

    خبر رد: عواقب الرماد البركانى فى جنوب اوروبا

    مُساهمة من طرف صفاء في الخميس مايو 13, 2010 8:42 pm

    شكرا جدا على هذه المعلومات يا عمرو
    ربنا يعفينا من الكوارث دي
    تقبل مروري وتحياتي

    Mr.Bl@ck
    32
    32

    الجنس : ذكر
    مصر
    تاريخ التسجيل : 30/11/2009
    عدد المساهمات : 782
    نقاط : 6047
    العمر : 34
    الموقع : ان شـاء الله عند ربنا قريب

    خبر رد: عواقب الرماد البركانى فى جنوب اوروبا

    مُساهمة من طرف Mr.Bl@ck في الجمعة مايو 14, 2010 12:02 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] موضوع جميل يا عمرو
    تأخرت فى قراءه الموضوع لكن كان محتاج تركيز
    تحياتى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ayooosh
    55
    55

    المنصب الإداري : المشرفه العامه للوحدات الأدبية
    الجنس : انثى
    مصر
    تاريخ التسجيل : 26/05/2009
    عدد المساهمات : 1359
    نقاط : 7300
    العمر : 26
    الموقع : مصر

    خبر رد: عواقب الرماد البركانى فى جنوب اوروبا

    مُساهمة من طرف ayooosh في الجمعة مايو 14, 2010 12:11 am

    ميرسى عمرو للمعلومات القيمه وفعلا الحمد لله ربنا حافظ بلادنا من الكوارث الطبيعيه التير اللى بتحصل فى دول اوروبا
    تحياتى


    --------------------------------------------------------------------- التوقيع ---------------------------------------------------------------------

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 10:10 am